الاتحاد العام لنقابات العمال
الاتحاد العام لنقابات العمال
أحدث الأخبار

جريدة الاتحاد

الصفحة السابقة »

نقاط التشابه والاختلاف بين عمل مؤسسة التأمين والمعاش ومؤسسة التأمينات الاجتماعية

2019-07-11 09:59:19

قانون التأمين والمعاش والفرق بينه وبين قانون التأمينات الاجتماعية كان عنوان الندوة الفكرية والحوارية التي أقيمت على مدرج اتحاد عمال درعا وذلك بهدف نشر الوعي بهذين القانونين وآليات تطبيقهما على مستوى المؤسسة العامة للتأمين والمعاش والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وللتعريف أكثر بنقاط التشابه والاختلاف بين عمل كلا الجهتين.

حضر أعمال الندوة كلا من حسين الرفاعي أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي والمحافظ محمد خالد الهنوس وأعضاء المكتب التنفيذي للمحافظة وأحمد الديري رئيس اتحاد عمال المحافظة وأمناء فروع أحزاب الجبهة التقدمية والمديرين المركزيين للمؤسسة العامة للتأمين والمعاش بدمشق وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد عمال المحافظة.

المحاضر باسم الجاجة المدير العام للمؤسسة العامة للتأمين والمعاش قدما عرضا شاملا بين فيه الفرق بين عمل المؤسستين من حيث الشرائح العمالية الخاضعة لعمل كل مؤسسة ومن لا يسري عليهم أحكام التأمين سواء في التأمين والمعاشات أو التأمينات الاجتماعية والاشتراكات والاقتطاعات وأنواع المعاشات الممنوحة وطريقة حسابها في كل مؤسسة.

 موضوع الندوة لاقى اهتماما من قبل المشاركين بدا ذلك واضحا من الحضور الكثيف للعمال من مختلف الدوائر والجهات العامة على مستوى المحافظة وحالة التفاعل الايجابي التي سادت أجواءها.

ياسين اللبان

المصدر : جريدة كفاح العمال الاشتراكي


مشاركة :
طباعة