الاتحاد العام لنقابات العمال
الاتحاد العام لنقابات العمال
أحدث الأخبار

جريدة الاتحاد

الصفحة السابقة »

الوفد النقابي السوري يشارك في الملتقى التضامني مع عمال وشعب كوبا ويلتقي عددا من الوفود النقابية العربية والدولية

2019-05-09 07:33:37

شارك وفد الاتحاد العام لنقابات العمال في الجمهورية العربية السورية المؤلف من الرفيقين برهان عبد الوهاب وبشير الحلبوني عضوي المكتب التنفيذي في الاتحاد العام لنقابات العمال في الاحتفال المركزي لعيد العمال العالمي الذي أقيم في العاصمة الكوبية هافانا، وذلك بحضور الأمين العام للحزب الشيوعي الكوبي راؤول كاسترو ورئيس الجمهورية الكوبية ميغيل دياز كانيل ونائب رئيس مجلس الدوما الروسي وعدد كبير من السفراء وقادة المنظمات النقابية.

وبحضور الدكتور إدريس ميا سفير سورية لدى كوبا، شارك الوفد النقابي العمالي السوري في الملتقى التضامني مع عمال وشعب كوبا ضد الحصار الأمريكي المفروض على كوبا، حيث ألقى برهان عبد الوهاب كلمة سورية في الملتقى أكد من خلالها على ضرورة مواصلة النضال لتعزيز المكتسبات العظيمة التي حققتها الطبقة العاملة العالمية.

وأشار عبد الوهاب في كلمته إلى أن سورية تخوض حرباً ضد الإرهاب وداعميه من أجل تعزيز الاستقلال والسيادة الوطنية وتحرير الأراضي المحتلة و كل شبر دنسه الإرهاب، لافتاً إلى أهمية التضامن في هذه المعركة المشتركة في وجه الإمبريالية والطاغوت الأمريكي وحلفائه من القوى الاستعمارية وأذنابه من القوى الرجعية والظلامية.

وأكد عبد الوهاب أن سورية انتصرت على العدوان الامبريالي الرجعي بفضل وعي وتلاحم أبناء شعبنا مع جيشنا الباسل وحكمة قيادتنا السياسية وعلى رأسها السيد الرئيس بشار الأسد وتضامن الأحرار والشرفاء في العالم.

وعلى هامش الزيارة والمشاركة، عقد الوفد النقابي السوري عدة لقاءات مع رؤساء اتحادات ومشاركين في الملتقى منها فرنسا وألمانيا والبرازيل وفلسطين والجزائر.


مشاركة :
طباعة