الاتحاد العام لنقابات العمال
الاتحاد العام لنقابات العمال
أحدث الأخبار

جريدة الاتحاد

الصفحة السابقة »

"التنفيذي" يبحث عدداً من القضايا العمالية والخدمية

2019-01-20 12:42:21

بحث المكتب التنفيذي في الاتحاد العام لنقابات العمال خلال اجتماعه برئاسة الرفيق جمال القادري رئيس الاتحاد مجموعة من القضايا العمالية والمهنية والاجتماعية والخدمية والاقتصادية التي تتعلق بواقع العمل والإنتاج.

وتحدث القادري خلال الاجتماع عن الوعود التي قدمها رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع المجلس العام للاتحاد العام لنقابات العمال التي تتضمن تحقيق بعض المطالب العمالية الملحة، والتي هي بحاجة إلى مذكرات تفصيلية من قبل المكتب التنفيذي ومتابعتها حتى الوصول بها إلى نهاياتها المأمولة.

ولفت القادري إلى ضرورة تكثيف الجهود والتعاون مع الحكومة لتحسين متممات الرواتب والأجور من حوافز وتعويض اختصاص وطبيعة عمل، إضافة إلى الخدمات المقدمة للعامل (وجبة غذائية – نقل - طبابة وغيرها) لمساعدة أبناء الطبقة العاملة على مواجهة الظروف المعيشية الصعبة.

ووجّه رئيس الاتحاد العام أعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء الاتحادات المهنية لإعداد مذكرات تفصيلية وشاملة عن كل القضايا التي طرحت في اجتماع المجلس العام لرفعها إلى رئاسة الحكومة، وكذلك إعداد دراسات ومذكرات تتعلق بمختلف المواضيع التي تهم وتمس الطبقة العاملة وبواقع القطاع الصناعي العام تتضمن تشخيصاً دقيقاً لكل مفاصله، ليصار إلى مناقشتها وبحثها مع الجهات ذات العلاقة.

وأكد القادري حرص التنظيم النقابي على القطاع العام الصناعي وضرورة تطويره وتحديث أدواته والحفاظ عليه، نظراً للدور الكبير الذي لعبه سابقاً وخلال الأزمة والحرب الإرهابية على سورية ، والذي تمثل في تصليب صمود الشعب السوري، فكان ركيزة أساسية من هذا الصمود الأسطوري، وقال: إنه لا بديل عن القطاع العام لذلك من الضروري تحسين وضعه ومعالجة مشكلاته في شتى المجالات، مع إيلاء الاهتمام بالقطاع الخاص وتقديم كل الدعم له ليأخذ دوره كاملاً في عملية الإنتاج وإعادة الإعمار.

وتم خلال الاجتماع الموافقة على تقديم أربعة ملايين ليرة للصيدلية العمالية في اتحاد عمال دير الزور لشراء الأدوية اللازمة، وخمسة ملايين ليرة إلى المعهد النقابي المركزي، وتشكيل لجان نقابية في عدد من الشركات الخاصة.

كذلك تمت مناقشة واقع دور الراحة في البسيط والإجراءات التي تم اتخاذها في هذا المجال، وتشكيل لجنة لدراسة واقع وأسعار الوحدة الإنتاجية الاقتصادية التابعة للاتحاد العام.

المكتب التنفيذي ناقش خلال الاجتماع البريد الوارد من أمانات الاتحاد العام، واتخذ بشأنها القرارات اللازمة.

المصدر : جريدة كفاح العمال الاشتراكي


مشاركة :
طباعة