الاتحاد العام لنقابات العمال
الاتحاد العام لنقابات العمال
أحدث الأخبار

جريدة الاتحاد

الصفحة السابقة »

جردة حساب لاتحاد عمال حمص حول الخطط المنجزة في 2018

2018-12-22 13:54:12

بحث مجلس اتحاد عمال حمص خلال اجتماعه برئاسة سامي أمين رئيس اتحاد عمال المحافظة تقييم ما تم تنفيذه من خطط عام 2018 والتحضير الجيد للمؤتمرات النقابية السنوية وقضايا خدمية واقتصادية.
وتوجه رئيس الاتحاد في بداية الاجتماع بالرحمة لأرواح شهداء الوطن الأبرار وتحية التقدير والاعتزاز ببطولات جيشنا الباسل مجددا عهد الوفاء والولاء للقائد المناضل السيد الرئيس بشار الأسد مؤكداً أن النصر الشامل على الإرهاب وعلى كل أطراف دول العدوان سيعلنه قريبا قائد الوطن بعد تطهير آخر شبر من رجس هذا الإرهاب وإجرامه وتمنى للجميع التوفيق والنجاح في العام الجديد القادم الذي يحمل إلينا مزيدا من المهام والنضال والمسؤوليات وخاصة في مرحلة ما بعد الحرب وبدء إعادة الإعمار.
وأشار إلى ما بذل من جهود كبيرة ومتابعات ميدانية في تنفيذ خطط وبرامج العمل النقابي خلال هذا العام والتي تحقق منها الكثير بفضل توجيهات ودعم الاتحاد العام لنقابات العمال ومع كل ذلك سيبقى في أجندة هذا العام عدد من القضايا والمطالب العمالية المهمة التي تحتاج إلى أن تلحظ في خطط العام القادم لمتابعة إنجازها، داعيا الجميع للإعداد والتحضير الجيد للمؤتمرات السنوية النقابية القادمة مع التأكيد أن تكون مميزة بالطرح والنقاش والحوار البناء والرؤى التطويرية للخروج بتوصيات تكرس توجه الحركة النقابية في المرحلة القادمة.
وأكد أمين على متابعة تنسيب عمال القطاع الخاص إلى المظلة النقابية وفق توجيهات الاتحاد العام لنقابات العمال باعتبارها مهام دائمة لنا وخاصة في هذه المرحلة ثم طلب من أعضاء المجلس تقديم كل ما لديهم من قضايا اقتصادية وعمالية تحتاج إلى حلول مركزية وذلك من أجل تبنيها وطرحها أمام اجتماع المجلس العام للاتحاد العام القادم بتاريخ 23/12/2018.
بعد ذلك قدم أعضاء المكتب التنفيذي موجزا عن عمل أماناتهم، ففي الجانب التنظيمي أشار أمين الشؤون التنظيمية محمد عامر إلى استكمال إرسال الإحصائيات وتوخي الدقة في الأرقام بعد أن تتم مطابقتها مع جداول رواتب العاملين الأساسية.
أمين سر الاتحاد حسنة المحمد طالبت بتفعيل عمل لجان المرأة العاملة في مكاتب النقابات أكثر ومعالجة بعض جوانب الترهل الموجودة وفي الجانب الخدمي أشار نائب رئيس الاتحاد حافظ خنصر إلى إنجاز مناقصة جراحة القلب في المشفى العمالي بعد فض العروض والمتابعة التي ستتم لإبرام العقد ومصادقته من الاتحاد العام لنقابات العمال وطالب رؤساء النقابات استكمال الوثائق المطلوبة لصرف الإعانات المستحقة لأسر شهداء وجرحى الطبقة العاملة من الصندوق المركزي الذي أحدثه الاتحاد العام ولفت إلى استكمال التجهيزات الطبية في قسم المخبر في المشفى العمالي إضافة إلى وضع جهاز الهرمونات وجهاز الكيمياء الآلي في الخدمة.
وفي الجانب الاقتصادي أشار أمين الشؤون الاقتصادية نزار العلي إلى أهمية الجانب الاقتصادي في مرحلة ما بعد الحرب والتي يجب أن نعمل عليها جميعا وخاصة في إطار التشاركية الوطنية بين القطاعين العام والخاص والتركيز على العملية التكاملية بين القطاع العام الزراعي والصناعي في هذه المرحلة.
أمين الثقافة والإعلام حسام عبد الدائم أشار إلى أن خطة أمانة الثقافة لهذا العام نفذت بالكامل وبنجاح لافتا إلى أن النادي الرياضي العمالي يشارك هذه الأيام بالبطولة العالمية للملاكمة للدول المنتجة للنفط المقامة في روسيا باللاعب عمران الشريف يرافقه المدرب موسى الشريف مؤكداً  على زيادة  الاعتمادات المخصصة للاشتراك في جريدة كفاح العمال لعام 2019.
رئيس نقابة عمال الكهرباء علي ديب أشار إلى أنه تم تنسيب /50/ عاملا من عمال القطاع الخاص في الشركة السورية الإيرانية للسيارات سابيا لمكتب النقابة وتتم المتابعة لتشكيل لجنة نقابية خاصة بهم في الشركة إضافة إلى إبرام عقد لهم للتعامل الدائم مع المشفى العمالي.
رياض سلامة

المصدر : جريدة كفاح العمال الاشتراكي

لمتابعة أخبار الاتحاد العام لنقابات العمال على قناة التلغرام عبر الرابط التالي:

https://t.me/syrian_workers


مشاركة :
طباعة