الاتحاد العام لنقابات العمال
الاتحاد العام لنقابات العمال
أحدث الأخبار

جريدة الاتحاد

الصفحة السابقة »

اختتام دورة الإعداد النقابي الفرعية في اتحاد عمال حمص

2018-12-15 07:40:05

اختتمت الدورة النقابية الإعدادية الفرعية الثانية لهذا العام في المعهد النقابي الإعدادي والتي استمرت 45 يوما تلقى خلالها المشاركون العديد من المحاضرات الهامة والمتنوعة وفق المنهاج التثقيفي العمالي الجديد الصادر عن الاتحاد العام لنقابات العمال.
وتوجه سامي أمين رئيس اتحاد عمال المحافظة في بداية حديثه بالرحمة لأرواح شهداء الوطن الأبرار وتحية الفخر والاعتزاز ببطولات جيشنا العربي السوري والتهنئة بالذكرى 48 لقيام الحركة التصحيحية المباركة التي قادها القائد المؤسس حافظ الأسد بأني سورية الحديثة مجددا عهد الوفاء والولاء لرمز شموخنا وكرامتنا القائد المناضل السيد الرئيس بشار الأسد.
ولفت أمين إلى أهمية الثقافة العمالية ودورات الإعداد والتأهيل وما قدمه الاتحاد العام لنقابات العمال في هذا الجانب بهدف تطوير الخطاب النقابي وتعميق ثقافة العمل التي تنعكس إيجابا على كافة مجالات الحياة انطلاقا من أننا اليوم بأمس الحاجة إلى إعادة إعمار الفكر والبشر قبل الحجر وتمنى أن تكون الفائدة المرجوة من هذه الدورة قد تحققت لتضيف رصيد آخر للمخزون الثقافي لدى كوادرنا النقابية والعمالية.
من جهته أشار المهندس حسام عبد الدائم أمين الثقافة والإعلام في اتحاد عمال المحافظة إلى أهمية متابعة عملية التثقيف الذاتي والى تميز هذه الدورة وما تخللها من حوارات ومناقشات وتفاعل مع المحاضرين مما أغنى برنامجها وأضاف إليها فائدة أخرى وذلك في إطار توجه الثقافة العمالية اليوم بضرورة الابتعاد عن المحاضرة الجامدة وصولا إلى تعميم الفائدة وتوسيع شموليتها من خلال طرح آراء وأفكار نقابية جديدة تواكب متطلبات المرحلة.
وتمنى للمشاركين التوفيق والنجاح وأن يعملوا على إيصال الفائدة التي حققوها من هذه الدورة إلى باقي الأخوة العمال في مواقع العمل المختلفة وخاصة بما يتعلق بالقوانين والتشريعات العمالية.
حضر اختتام الدورة أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد عمال المحافظة ورؤساء مكاتب النقابات.
رياض سلامة
المصدر: جريدة كفاح العمال الاشتراكي

لمتابعة أخبار الاتحاد العام لنقابات العمال على قناة التلغرام عبر الرابط التالي:

https://t.me/syrian_workers


مشاركة :
طباعة