الاتحاد العام لنقابات العمال
الاتحاد العام لنقابات العمال
أحدث الأخبار

جريدة الاتحاد

الصفحة السابقة »

عمال المدينة الصناعية ومجبل شيحان في السويداء يشكون من قلة التعويضات

2018-11-12 11:27:15

زار جمال الحجلي رئيس اتحاد عمال السويداء وأنيس العلي رئيس مكتب نقابة عمال الدولة والبلديات عدة مواقع لورش الخدمات الفنية منها مجبل شيحان والورش العاملة في مشروع المنطقة الصناعية في أم الزيتون بهدف لقاء العمال على أرض الواقع ومتابعة عملهم.
الحجلي نقل للعمال التحية وأثنى على جهودهم المميزة في العمل وإنجاز المشاريع ومقاومة الظروف القاسية لتنفيذ مشاريع البنى التحتية وأكد أن صمود سورية كان بفضل إخلاص وتضحية عمالها وكانوا المبادرين للعمل ولم تتوقف القطاعات المنتجة في كل الظروف وتشهد على ذلك قصص شهداء العمال الذين خاطروا بحياتهم لأداء الواجب وتأمين احتياجات العمل.
رئيس مكتب نقابة عمال الدولة والبلديات حيا العمال وأكد على أهمية المواقع وتمنى من العمال عرض صعوبات العمل مبيناً جانبا من خدمات مكتب النقابة وصندوق المساعدة وشكر اللجنة النقابية على المتابعة.
المهندس أدهم أبو عسلي مدير الخدمات تناول المشاريع التي نفذتها المديرية خلال هذا العام وما نفذ من خطط طرقية لم تكن لتحقق لولا جهود العمال وهمتهم العالية.
مدير المجبل فادي عامر أكد أن عملية الإنتاج مستمرة في المجبل وقد استطاع تغطية خطة التعبيد على مستوى المحافظة ومتطلبات العمل بكادر متواضع العدد.
في المنطقة الصناعية استقبل الدكتور سلام نوفل مدير المشروع الوفد النقابي مقدما توضيحا عن مراحل تنفيذ الشارع الرئيسي للمنطقة الذي يصل إلى 1500 متر بعرض 32 مترا وهو في المراحل النهائية بعد استكمال خطة الصرف الصحي وباقي المشاريع مبيناً صعوبة العمل في الأراضي الوعرة وأوقات العمل الطويلة والتعامل مع آليات قديمة وما توافر من معدات لإنجاز المشروع على أكمل وجه وضمن المواعيد المحددة.
وتم بحث الواقع المعيشي وأثره على العامل وأسرته وقلة التعويضات تبعا لحجم العمل وعدة قضايا ارتبطت بالطبابة والخدمات العمالية.
رهان حبيب

المصدر: جريدة كفاح العمال الاشتراكي


مشاركة :
طباعة