الاتحاد العام لنقابات العمال
الاتحاد العام لنقابات العمال
أحدث الأخبار

جريدة الاتحاد

الصفحة السابقة »

معرض تدوير المنتجات اليدوية للمرأة العاملة في اتحاد عمال دمشق

2018-10-26 19:55:32

افتتح في مقر اتحاد عمال دمشق معرض تدوير المنتجات اليدوية للمرأة العاملة (فن التقانة)، بحضور إبراهيم عبيدو نائب رئيس الاتحاد العام ومارييت خوري أمينة الثقافة والإعلام في الاتحاد العام وحاتم الجغصي رئيس اتحاد عمال دمشق وأعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء النقابات والمشاركات في المعرض.
 وعلى هامش الافتتاح تحدث عبيدو عن أهمية هذا المعرض والذي تأتي انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية للاتحاد العام لنقابات العمال، وبهدف تخفيف العبء عن الأخوة العمال بضرورة خلق أفكار جديدة في كافة المجالات، حيث يوجد العديد من القطع المنتجة التي يمكن الاستفادة منها وتعتبر من أساسيات البيت.
وأضاف عبيدو أن فكرة المعرض هي من أفكار كثيرة أنجزها الاتحاد العام تنفيذاً لدوره في تخفيف معاناة الأخوة العمال، مشيراً إلى وجود العديد من المشاريع التي أنجزها الاتحاد العام خلال الفترة الماضية والتي كان لها دور كبير في المساهمة في تعزيز عوامل صمود العامل في وجه هذه الحرب الكونية وتحقيق الانتصار.
بدورها أكدت مارييت خوري أن الهدف من هذا المعرض تشجيع واستمرار صناعة المنتجات والأعمال اليدوية وإعادة تدويرها، وتأكيداً على دور المرأة السورية العاملة في المجتمع وقدرتها على العطاء في أصعب الظروف حيث برهنت عن جدارتها وقدرتها على التعامل مع مختلف المستجدات.
وأضافت خوري أن الاتحاد العام يدعم بشكل دائم ومستمر هذه المبادرات لما لها من تأثير إيجابي على المجتمع وإن المعرض يعتبر حلقة متكاملة من أجل تحسين وتطوير المنتجات النسيجية ونشر الوعي في صفوف العاملات.
وتوجهت خوري بالشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا النشاط في اتحاد دمشق ولجنة المرأة العاملة، مؤكدة الاستمرار بإقامة مثل هذه النشاطات والعمل بمسؤولية عالية للارتقاء إلى مستوى الدماء الزكية والتضحيات الجسام لأبطال الجيش العربي السوري.
من جانبه أكد الجغصي أن المعرض يأتي ضمن خطة الاتحاد الخاصة بتأهيل الأخوات العاملات في المجالات التي تقع ضمن اهتماماتهن ليكن أكثر إلماما بها وليتمكن من الاستفادة من الأشياء المستهلكة وتحويلها إلى قيمة مضافة مشيراً إلى أن هذا المعرض سبقه العديد من المعارض والتي أثبتت فيها الأخت العاملة قدرتها على الإبداع وتحويل الأشياء من عبء بيئي الى فائدة اقتصادية من خلال إمكانية بيع الأشياء التي تصنعها مما يحسّن في دخلهنّ منوّهاً إلى أن الاتحاد سيستفيد من هذه المعروضات.
بدورها أوضحت ميادة الحافظ أمينة شؤون الثقافة والإعلام في اتحاد عمال دمشق أن المعرض هو نتاج دورة التدوير التي أقيمت مؤخراً والتي شاركت فيها /38/ مشاركة تم تدريبهن على آلية الاستفادة من المنتجات مبينة أن المعروضات صنعت بطريقة فنية وذات قيمة جمالية.
المصدر : جريدة كفاح العمال الاشتراكي


مشاركة :
طباعة