الاتحاد العام لنقابات العمال
الاتحاد العام لنقابات العمال
أحدث الأخبار

جريدة الاتحاد

الصفحة السابقة »

اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي العالمي للبناء والأخشاب تدعو لعقد مؤتمرها القادم بدمشق

2018-10-23 18:50:56

بمشاركة نقابية سورية عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد المهني الدولي العالمي للبناء والأخشاب اجتماعاتها في قبرص يومي التاسع عشر والعشرين من شهر تشرين الأول لعام ٢٠١٨ وذلك بمشاركة 13 منظمة ممثلة عن 13 دولة.
خلف حنوش رئيس الاتحاد المهني للبناء والأخشاب في سورية نقل في كلمته تحيات ومحبة عمال سورية والتنظيم النقابي فيها وعلى رأسهم الرفيق جمال القادري رئيس الاتحاد العام إلى عمال وشعب قبرص الصديق والاتحاد الدولي.
وتطرق حنوش في كلمته إلى الإرهاب الذي تتعرض له سورية وأشار إلى استهداف الإرهابيين للبنى التحتية وتدميرهم المعامل والمصانع والطرق والجسور والمرافق العامة وسرقة وتخريب معامل الإسمنت والدور المخرب والداعم الذي يلعبه نظام أردوغان وزبانيته من المجموعات الإرهابية المسلحة الأخرى.
وأكد حنوش أن التضحيات التي قدمها عمالنا في الدفاع عن معاملهم ومصانعهم ساهمت في تعزيز صمود الشعب السوري، واصفاً عمال سورية بالجيش الخدمي الرديف لأبطال الجيش العربي السوري الذين أعادوا الأمن والأمان لربوع الوطن، ولفت إلى أن مراسيم العفو التي أصدرها السيد الرئيس بشار الأسد كان لها الأثر الكبير في تعزيز المصالحات الوطنية وعودة المهجرين وأن سورية بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد سائرة في دحر الإرهاب حتى تحرير آخر شبر من الوطن.
كما تحدث حنوش عن مرحلة إعادة الإعمار وما تتطلبه من جهود، داعياً الاتحاد الدولي للبناء والأخشاب للمشاركة في تلك الجهود من خلال تقديم ما يمكن تقديمه من الوسائل المتاحة.
بدورهم أكد الأعضاء المشاركون تمسكهم بوحدة وسلامة الأراضي السورية وتضامنهم مع عمالها مثمنين مواقف القيادة السورية وعلى رأسها القائد بشار الأسد وانتصارات الجيش العربي السوري في دحر الإرهاب، ومعربين عن رغبتهم "من خلال الأمانة العامة للاتحاد الدولي" في عقد اجتماع اللجنة التنفيذية القادم في دمشق.
واختتم اللجنة التنفيذية أعمالها بوقفة تضامنية مع عمال وشعب سورية.
المصدر: جريدة كفاح العمال الاشتراكي


مشاركة :
طباعة