الاتحاد العام لنقابات العمال
الاتحاد العام لنقابات العمال
أحدث الأخبار

الأخبار » أخبار الاقتصاد

الصفحة السابقة »

هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة تستقطب خريجين وباحثين عن عمل وسيدات بدورات تدريبية مجانية

2021-07-11 01:03:49

بهدف تسهيل دخولهم إلى سوق العمل أو إطلاق مشاريعهم الخاصة تنظم هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة دورات تدريبية مجانية على مدار العام تستقطب طلاباً وخريجين وسيدات وباحثين عن فرص عمل.

وبين خلدون جيرودي مدير فرع الهيئة بدمشق وريفها أن الفرع نفذ منذ بداية العام الجاري 4 دورات تدريبية في مجال الخياطة وقيادة الحاسوب والمحاسبة والحلاقة النسائية واستهدفت ما يقارب 60 متدرباً ومتدربة مشيراً إلى أنه من المقرر اجراء دورتين خلال آب القادم في مجال صيانة أجهزة خلوية وتكييف وتبريد للراغبين بالحصول على تدريب مهني مجاني.

وبخصوص دورة المحاسبة التي اختتمت مؤخراً أوضح جيرودي أنها شملت 15 شاباً وشابة من خريجي كلية الاقتصاد والمعهد التجاري وباحثين عن فرص عمل وتضمنت تدريباً على برنامج الأمين الخاص بالمحاسبة وقيوداً في الشركات والموازنة المالية موضحاً أنها تأتي في سياق خطة الهيئة لتأهيل الشباب الجامعي لدخول سوق العمل حيث تلقى المستفيدون في ختامها شهادة محاسب معتمد تؤهله لإيجاد فرصة عمل.

وعن دورة الحلاقة النسائية والتجميل لفت جيرودي إلى أنها استقطبت 15 سيدة من أسر العمال ضمن برنامج “دعم اقتصاديات الأسرة العاملة” الذي وقعته الهيئة مع الاتحاد العام لنقابات العمال لتأهيل زوجات وبنات العمال لتسهيل حصولهن على عمل وتحسين دخل أسرهن.

ووفقاً لجيرودي فقد استمرت الدورة التي عقدت في أحد مراكز التجميل بمنطقة البرامكة بدمشق 3 أسابيع بإشراف مختصات وخبيرات بمجال التجميل والحلاقة وتوزعت على 15 جلسة بمعدل 4 ساعات يومياً مشيراً إلى أن المستفيدات حصلن على شهادة مصدقة من اتحاد الحرفيين واتحاد العمال تؤهلهن للعمل بشكل خاص أو ضمن مركز تجميل مستقل.

سانا


مشاركة :
طباعة

أُترك تعليقك