الاتحاد العام لنقابات العمال
الاتحاد العام لنقابات العمال
أحدث الأخبار

الأخبار » تحقيقات

الصفحة السابقة »

تسرّب العديد من الكوادر والخبرات لعمال الحفارات بمنطقة دير عطية

2020-10-21 06:04:46

ضمن توجيهات الاتحاد العام لنقابات العمال واتحاد عمال حمص بالمتابعة الميدانية، زار الرفاق في مكتب نقابة عمال النفط بحمص برفقة عضو المكتب التنفيذي الرفيق نسيب اليوسف ، مواقع الحفارات بمنطقة دير عطية، واطلع الوفد النقابي على قضايا الأخوة العمال والصعوبات التي تعترضهم ، واطلعوا على واقع العمال الذين يعملون بأقسى الظروف وضمن بيئة عمل صعبة و خطيرة .
و المهندس موريس حنون معاون المدير لشؤون الحفر أكد أن ظروف العمل الصعبة والخطيرة و قلة المردود أدى إلى تسرب العمالة المتخصصة والخبرات من هذا القطاع الهام ، وأن الأمر بات بحاجة للمعالجة في ضوء الواقع الحالي.
وبدوره المهندس صالح الدربولي مدير مديرية حقول المنطقة الوسطى أشار إلى الدور الكبير الذي يقوم به عمال الحفارات ، والجهود الاستثنائية التي يبذلونها، مؤكداً أن العامل يعمل اليوم بوطنيته لا بأجره ، وأن الإدارة تعمل على تحقيق جميع المطالب ضمن الصلاحيات و الأنظمة، ولفت إلى أن الحاجة ماسة لتعديل أنظمة الحوافز والمكافآت حتى ننصف عمالنا .
وفي ختام الجولة أكد الوفد النقابي أنه سيتم إعداد المراسلات اللازمة و متابعتها عن طريق الاتحاد العام لنقابات العمال ،وأننا اليوم أحوج من أي وقت للعمل على إصدار تشريع نفطي أسوة بالعديد من دول العالم لإنصاف عمالنا وصون حقوقهم في هذا القطاع الهام والحيوي .
خاص صوت عمالي/روندة الخطيب


مشاركة :
طباعة

أُترك تعليقك