الاتحاد العام لنقابات العمال
الاتحاد العام لنقابات العمال
أحدث الأخبار

الأخبار » مجتمع وأسواق

الصفحة السابقة »

تشكيلة واسعة من المواد بأسعار مخفضة في السوق الشعبي بالمخرم التحتاني بريف حمص

2020-06-22 05:56:23

تتوسع تجربة الأسواق الشعبية في مختلف المحافظات بعد النتائج الإيجابية التي أظهرتها خلال الفترة السابقة ولا سيما أن البيع المباشر من المنتجين للمستهلكين أدى إلى توفير مختلف السلع والبضائع بأسعار مقبولة وكسر حلقة الوساطة.

وبالتعاون مع الفعاليات الأهلية افتتح مؤخراً في قرية المخرم التحتاني بريف حمص الشرقي سوق شعبي لتلبية احتياجات الأهالي من الخضار والفواكه وبقية المواد من المنتج للمستهلك بشكل مباشر بسعر التكلفة.

المحامي علي الهمة من الفعاليات الأهلية المؤسسة للمبادرة ذكر أن السوق الشعبي في قرية المخرم التحتاني يأتي استكمالاً للمبادرة التي انطلقت مؤخراً بالعديد من القرى حيث يتم استجرار أربعة أطنان من مختلف الخضار والفواكه وبيعها للمواطنين بشكل مباشر مبيناً أن انخفاض الأسعار في السوق ساهم في زيادة المنافسة وفي انخفاض الأسعار في المحال والأسواق التجارية.

ولفت إلى أن الهدف الأساسي من إطلاق العمل بهذا السوق والأسواق الشعبية الأخرى هو اختصار السلسلة التجارية ما بين المنتج والمستهلك مؤكداً أن المبادرة ستمتد لتشمل كل مناطق محافظة حمص.

المبادرة لاقت إقبالاً كبيراً من قبل أهالي القرية الذين وجدوا فيها مساهمة حقيقية في التخفيف والحد من غلاء الأسعار وتأمين مواد بجودة عالية.

وخلال جولة لمراسلة سانا على السوق أشارت المواطنة سعدية خليل إلى أنها ومنذ افتتاح السوق تؤمن جميع احتياجاتها منه نظراً لانخفاض أسعار المواد وجودتها مقارنة بباقي المحال.

بدورها لفتت المواطنة إسراء العلي إلى الإقبال الكبير من قبل أهالي القرية لشراء الخضار والفواكه من السوق لكون المواد طازجة ويتم استجرارها بشكل يومي إضافة إلى انخفاض أسعارها.


مشاركة :
طباعة

أُترك تعليقك