الاتحاد العام لنقابات العمال
الاتحاد العام لنقابات العمال
أحدث الأخبار

الأخبار » رياضة

الصفحة السابقة »

مشاركة واسعة في بطولة الجمهورية للكونغ فو ساندا للأندية والبيوتات الرياضية

2021-08-22 09:52:01

بمشاركة 140 لاعباً ولاعبة مثلوا أربعة عشر نادياً اختتمت اليوم بطولة الجمهورية للأندية والبيوتات الرياضية المفتوحة للناشئين والناشئات برياضة الكونغ فو ساندا والتي أقيمت في صالة تشرين بدمشق على مدى ثلاثة أيام.

وحقق شرطة الحسكة المركز الأول بفئة الناشئات برصيد ذهبية وبرونزية بينما تقاسم شرطة حمص ونادي النجوم المركز الثاني برصيد ذهبية لكل منهما فيما جاء بالمركز الثالث نادي بيت الأبطال برصيد فضية وأربع برونزيات.

وبفئة الناشئين جاء أولاً نادي التايغر برصيد ثلاث ذهبيات وفضية وأربع برونزيات تلاه نادي عفرين بذهبية وفضيتين وبرونزيتين وجاء ثالثاً ميكس آرت بذهبية وفضية وبرونزية.

و قال رئيس اللجنة الفنية للعبة همام الداية إن البطولة شهدت منافسات قوية نظراً للمشاركة الكبيرة من قبل الأندية مشيراً إلى أن النجاح التنظيمي والإداري إضافة إلى المستوى الفني الجيد هو عنوان البطولة مبيناً في الوقت نفسه أن اللجنة العليا أعادت إحياء اللعبة من جديد وبناء كوادر وأصبح هناك إقبال لافت على اللعبة سيوسع قاعدتها وانتشارها في جميع الأندية.

عضو اللجنة العليا للفنون القتالية أيمن البندقجي أوضح أن هذه البطولة تأتي بعد شهر من تنظيم بطولة الجمهورية لفئة الشباب وذلك ضمن خطة أعدتها اللجنة مسبقا لانتقاء أفضل اللاعبين واللاعبات لضمهم لصفوف المنتخب للمشاركة في البطولات الخارجية وأبرزها بطولة آسيا للصالات المغلقة نهاية العام الجاري لافتاً إلى أن اللجنة تسعى من خلال كوادرها إلى الارتقاء بالمستوى المهاري للاعبين إلى جانب تركيزها على تأهيل الكوادر التدريبية والتحكيمية في الألعاب التسع المنضوية تحت مظلة الفنون القتالية.

بدوره أشار الحكم حسين عفيفة إلى أن البطولة لم تشهد أي اعتراضات من قبل المدربين أو اللاعبين لأن مستوى التحكيم كان جيدا موضحاً أن كل حكام اللعبة خضعوا لدورات صقل وتأهيل وفي كل بطولة يكتسبون خبرة إضافية.

وعبّر عدد من اللاعبين عن سعادتهم لخوض البطولة مبدين استعدادهم لبذل مزيد من التدريب خلال الفترة القادمة لخوض بطولات محلية أخرى وصولاً إلى المنتخب والمشاركات الخارجية.

سانا


مشاركة :
طباعة

أُترك تعليقك