الاتحاد العام لنقابات العمال
الاتحاد العام لنقابات العمال
أحدث الأخبار

الأخبار » محليات

الصفحة السابقة »

مقتل قادة لـداعش في عين العرب

2014-10-28 08:18:32

 

افادت مصادر ميدانية موقع المنار عن مقتل أحد اهم القادة العسكريين لتنظيم "داعش" في مدينة عين العرب (كوباني) السورية.

وقالت المصادر إن "أهم القادة العسكريين لتنظيم داعش المدعو ابو حمزة العسكري قُتل جراء المعارك الدائرة في عين العرب (كوباني)".

و تجددت الاشتباكات العنيفة على محور الجبهة الشرقية للمدينة بين مسلحي «داعش» ووحدات الحماية الشعبية الكردية مع أنباء عن انفجار سيارة مفخخة. وقد تمكن المقاتلون الكرد من السيطرة على مناطق في شرق المدينة، ونجحوا في طرد «داعش» من منطقة الإذاعة غرب تل شعير.

بالتوازي قالت القيادة المركزية الأميركية إن طائرات أميركية نفذت خمس غارات على أهداف لـ»داعش» قرب عين عرب، بينما نفذت أيضاً بمساعدة الدول المشاركة في تحالف أميركا اثنتي عشرة غارة أخرى في العراق.

وفي السياق، اتهم مسؤول سوري كردي تركيا أمس بالمماطلة في تنفيذ اتفاق يسمح لمقاتلي البيشمركة العراقيين الأكراد بالوصول إلى سورية للمساعدة في إنهاء حصار بلدة عين عرب .
وقال صالح مسلم الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي إن مقاتلي البيشمركة مستعدون منذ ثلاثة أيام للدخول إلى عين عرب التي يدافع عنها أكراد سورية. وأضاف: «ولكننا لا نعرف ما يدور بينهم وبين تركيا. التأخير سببه تركيا». والجناح العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي هو «وحدات حماية الشعب» الذي يتصدى لمتشددي «الدولة الإسلامية» في عين عرب  على مدى شهر.

وقال مسلم: «كان ينبغي أن يصلوا أمس. حتى الآن يبدو أن تركيا تضع بعض الصعوبات. لا نعرف تحديداً ما يحدث لأن هناك نوعاً من الاتفاق بين البيشمركة وتركيا»، في حين أشار مسؤولون أكراد عراقيون إلى أن قضايا فنية هي التي تسببت في التأخير ولكنهم لم يعطوا مزيداً من التفاصيل.

 


مشاركة :
طباعة

أُترك تعليقك