الاتحاد العام لنقابات العمال
الاتحاد العام لنقابات العمال
أحدث الأخبار

الأخبار » المرصد العمالي

الصفحة السابقة »

نقابات عمال اللاذقية تواصل عقد مؤتمراتها الانتخابية

2014-11-04 22:00:47

واصلت النقابات العمالية في اتحاد عمال اللاذقية عقد مؤتمراتها الانتخابية للدورة النقابية السادسة والعشرين 2014 – 2019 وفقا لأحكام قانون التنظيم النقابي رقم 84 لعام 1968 وتعديلاته وتنفيذا لقرارات المجلس العام والمكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال وتحت شعار (سورية تستحق منا كل الجهد والعرق والعمل، ونحن لن نبخل عليها بشيء كما لم يبخل أبطالنا بدمائهم وأرواحهم).
فقد عقدت نقابات عمال: العتالة والخدمات والصحة مؤتمراتها الانتخابية بعد انجاز العملية الانتخابية في التجمعات العمالية لاختيار أعضاء اللجان النقابية والمتممين التي جرت بروح عالية من المسؤولية والوعي لطبيعة المرحلة والادراك للتحديات التي تواجه الوطن وما تتطلبه من جهود وهمم عالية لاستثمار الامكانات والمقدرات لتعزيز صمود القطر والتغلب على المؤامرة الكونية الحاقدة والحرب القذرة التي تتعرض لها سورية منذ أكثر من ثلاث سنوات ونصف خدمة للمشروع الصهيوأمريكي العثماني وبدعم وتمويل خليجي وهابي حاقد يهدف لتدمير سورية واضعاف دورها الوطني والقومي.
وقد عبر الاخوة النقابيون عن وطنيتهم العالية والتزامهم بقضايا الوطن والتصدي لشتى أشكال الارهاب والتدمير الذي طال مكونات الوطن ومؤسساته.
وقد تحدث خلال المؤتمرات السيد أحمد الحسن أمين الشؤون العمل والتشريعات عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام مشيرا إلى أهمية الدورة النقابية التي تنطلق خلال هذه المرحلة الهامة من تاريخ سورية ليؤكد من خلالها عمال الوطن التزامهم بالهم الوطني وتصميمهم على مواجهة المشروع الصهيوني الارهابي الأمريكي المتمثل بالحرب الكونية الداعشية التي تهدف إلى تدمير سورية.
ولفت الحسن إلى ان الانتخابات النقابية العمالية تعتبر استحقاقا وطنيا عماليا ونقابيا يؤكد من خلالها عمال الوطن على التزامهم بالهم الوطني والثوابت الوطنية والدفاع عنها وتعزيز عوامل الصمود الوطني وتصديهم للحرب الشرسة والهجمة الامبريالية الصهيونية الأردوغانية وتفانيهم في زيادة الانتاج واطلاق عجلة الاعمار والبناء. وأكد ان إقبال العمال على المشاركة بعمليات الترشيح والانتخاب هو دليل صحة وعافية ومقياس لوعي عمالنا الذين أكدوا اخلاصهم للوطن ووقوفهم إلى جانب قواتنا المسلحة في خندق الدفاع عن الوطن والمكاسب التي تحققت والتزامهم بتوجيهات سيد الوطن الرئيس المفدى بشار الأسد وحرصهم على دعم القرار الوطني لسورية وتصميمهم على مواصلة التضحية في سبيل الوطن وتقديم الشهداء لأجل عزة سورية وقوتها وازدهارها.
وأشار الحسن إلى الاهتمام والرعاية التي توليها قيادة الحزب والسيد الرئيس بشار الأسد للطبقة العاملة التي حملها مسؤولية ومهمة مكافحة الفساد ومنع الخلل والارتقاء بالأداء.
وكان قد تحدث السيد علي داؤود رئيس اتحاد عمال المحافظة منوها إلى أهمية المؤتمرات النقابية التي تعتبر محطات هامة ووقفات تجدد من خلالها الطبقة العاملة قياداتها ونهجها نحو مزيد من الألق والنجاح.
وأكد على ضرورة مراعاة التركيز لاختيار العناصر الأكثر جدارة وكفاءة ومعرفة بظروف العمال وبنية العمل والعمل على تمثل توجيهات السيد الرئيس بشار الأسد والوفاء لتضحيات الشهداء الأبرار ومساندة الجيش العربي السوري الباسل الذي يواجه عصابات الارهاب العالمي. وعاهد باسم عمال ونقابيي اللاذقية على العمل بكل الطاقات لتمثل توجيهات سيد الوطن والوقوف إلى جانب الجيش العربي السوري والاسهام بعملية اعمار سورية.
وفيما يلي ننشر أسماء أعضاء المكاتب النقابية التي أنجزت مؤتمراتها الانتخابية:
أعضاء مكتب نقابة عمال الطباعة والثقافة والإعلام:
أحمد شعبان ديب رئيسا – رنيم ابراهيم عمار – نظير ميهوب شحادة – علي نديم طه – أحمد فايز مجبور – سمير أحمد عيسى – سمير يونس فاضل – علي خالد أبو ركب – نجوى بولص ديب.
أعضاء مكتب نقابة عمال الغزل والنسيج:
كمال الكنج – سامر دخيل – نشوان مزيق – وفاء كيلو – عبد الغفور رشيد – لينا عمران – علي رنجوس – أسامة الشيخ علي – أيمن حسين.
أعضاء مكتب نقابة عمال الكهرباء:
أكرم جبر شعبو – سامر حبيب علي – محمد نبيل الجهني – ابراهيم حكمت كنجو – محمد أحمد سلميان – شفيق محمود عبد الهادي – محمد حسن جديد – رمزة نقولا نصير – نذير فخري خيربك.
أعضاء مكتب نقابة عمال الصناعات المعدنية:
رامز كامل اسبر – محمد عبد الرحمن زغبي – حنا صبحي لوزة – أسعد أحمد عثمان – هناء حكمت الشيخ – حنا ابراهيم سلوم – فواز عبد الكريم بارود – ممتاز محمد نديم كيال – بشرى سليم شعباني.
أعضاء مكتب نقابة عمال العتالة والخدمات:
غسان رفيق كحيلة – عدنان سليم سلوم – خلدون منير فاضل – لؤي عزيز زويد – محمد عزيز فنجراوي – أيهم عدنان نصور – باسل نصار شرنيق – وليد سليم حمو – منيب عماد بهارلي.
مكتب نقابة عمال الصحة:
غادة محمود يونس – غسان ابراهيم محمد – غاندي هلال منصور – عاطف نديم اسماعيل – غسان زهير بديوي – طاهر علي ميهوب – جميلة منير طه – سمر حنا اسكاف – آصف طه مياسة.
هذا وتتواصل أعمال المؤتمرات الانتخابية للنقابات العمالية للدورة السادسة والعشرين وسط جو من الوعي والممارسة الديمقراطية التي يجسدها عمال المحافظة الذين يختارون ممثليهم لقيادة الحركة النقابية للمرحلة القادمة.
 

*اللاذقية – يوسف بالوش
‏04‏/11‏/2014

 


مشاركة :
طباعة

أُترك تعليقك