الاتحاد العام لنقابات العمال
الاتحاد العام لنقابات العمال
أحدث الأخبار

الأخبار » المرصد العمالي

الصفحة السابقة »

نقابات العمال في المحافظات تواصل عقد مؤتمراتها الانتخابية

2014-11-03 23:07:18

واصلت مختلف النقابات العمالية في الاتحاد العام لنقابات العمال عقد مؤتمراتها الانتخابية وانتخبت مكاتب جديدة وأعضاء لمؤتمرات اتحاد عمال المحافظة.
ففي حلب / عمار العزو / عقدت نقابة عمال التمريض والقبالة مؤتمرها الانتخابي للدورة السادسة والعشرين بحضور الرفيق عبد المعطي المشلب، والذي أكد على أهمية دور التنظيم النقابي خصوصاً في المرحلة الراهنة منوهاً بالجهود المضاعفة التي يبذلها عمال الصحة لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية للجرحى والمرضى والمصابين، مشيراً إلى أن الحكومة قدمت وما تزال العلاج المجاني لعموم المواطنين ، وسورية قبل الأزمة الراهنة كانت من الدول السباقة والرائدة على مستوى العالم في مجال تأمين العلاج الصحي المجاني للجميع مع حملات اللقاح المستمرة بهدف تحصين ووقاية أطفالنا من الأمراض الخطيرة.
ودعا مشلب من سينجح في انتخابات مكتب النقابة للعمل على خدمة زملائهم والتعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات لما فيه مصلحة الوطن والمواطن، مختتماً بالتأكيد على أن كل مواطن أو عامل يؤدي عمله بشكل جيد فهو يساهم في تعزيز صمود الوطن وتحقيق النصر القريب على كل الأعداء والإرهابيين.
وأسفرت العملية الانتخابية عن فوز كل من إياد حاج علي وفاطمة طيارة ومحمد بديع العلي وجاسم الشمالي وملك أنيسة وإيفا حاج موسى وأسامة هنداوي وولاء كيالي وحسن الزالق لعضوية مجلس النقابة، وفوز مصطفى حمليكو وكندا كوسا وأحمد حماش وفياض الأحمد ووضاح حمدة وأمينة جذبة لعضوية المؤتمر العام للنقابة.
حضر المؤتمر الرفيق أحمد صالح إبراهيم أمين فرع حلب للحزب والدكتور محمد مروان علبي محافظ حلب وعدد من أعضاء قيادة فرع حلب للحزب وبرهان عبد الوهاب عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام للعمال وحسين العلي رئيس اتحاد عمال حلب.
وفي حمص /أيمن علي/ عقدت نقابة عمال العتالة والخدمات مؤتمرها الانتخابي للدورة النقابية السادسة والعشرين تحت شعار”سورية تستحق منا كل الجهد والعرق والعمل ونحن لن نبخل عليها بشيء كما لم يبخل أبطالنا بدمائهم وأرواحهم”، بحضور المؤتمر مناف زرير عضو قيادة فرع حمص للحزب وعمر حورية رئيس اتحاد عمال المحافظة والقيادات الإدارية والنقابية.
وأشار أحمد العابد رئيس مكتب نقابة عمال العتالة والخدمات إلى دور الطبقة العاملة في التصدي للإرهاب ومحاربته بالمساهمة مع أبناء الشعب ومساندة الجيش العربي السوري البطل، وهذا يحتم علينا الارتقاء بمسؤولياتنا النقابية والوطنية والأخلاقية والمهنية لمواجهة المخاطر المحدقة بالوطن والمواطن حاضراً ومستقبلاً.
وأضاف: إن الطبقة العاملة كانت دائماً في الخندق الأول إلى جانب الجيش والقوات المسلحة في الدفاع عن حرية واستقلال الوطن وإنجاز عملية إعادة الإعمار.
وبنتيجة انتخاب مكتب النقابة، فاز كل من أحمد العابد ومصلح هلال وعلي محمد وإبراهيم كنعان وحسن غراب وأحمد الطحان وسمير عثمان ونضال سمحة وعبد الدايم الأبير.
وفي طرطوس /لؤي تفاحة/ انتخب عمال المصارف والتأمين أعضاء مكتب نقابتهم ولجانها بحضور محمود صقر رئيس مكتب العمال الفرعي وهدى مليحي عضو المكتب التنفيذي في اتحاد نقابات العمال، كما تم انتخاب ممثلين لاتحاد عمال المحافظة وأعضاء لجنة الرقابة والتفتيش.
وخلال أعمال المؤتمر الانتخابي، تحدث الرفيق رئيس مكتب العمال في قيادة فرع طرطوس للحزب عن أهمية العمل النقابي وضرورة الارتقاء به ولاسيما في ظل هذه الظروف التي تمر على سورية والحاجة الماسة لتمثيل عمالنا التمثيل الصحيح بما يضمن الدفاع الحقيقي عن حقوق الطبقة العاملة وما تحقق لأبناء طبقتنا العاملة من إنجازات عظيمة منذ قيام الحركة التصحيحية وتتواصل في ظل قيادة السيد الرئيس بشار الأسد، حيث ساهمت هذه العطاءات الكبيرة في تأمين عوامل الصمود لشعبنا في هذه الظروف الشديدة جراء ما يستهدف سورية من حرب ظالمة.
وقال صقر: إن المطلوب منا كعمال ونقابيين أن نطور عملنا النقابي  ونرتقي به من خلال زيادة احتكاكنا بهموم العمال ومشاكلهم اليومية.
وفي حماة /منير الأحمد/ انتخب المشاركون بمؤتمر نقابة عمال الكهرباء أعضاء مكتب النقابة وهم: محمد ياسر أبي زمر وفوزي عبد القادر رحال وناجح عبد الرحمن عطار وياسين عبد الحميد محفوض ووائل أسعد الياس وسعد خالد الفرا ومحمد حاتم حوا وعلا عمر تويت وعمار علي دبيات والمندوبون المتممون لمؤتمر اتحاد عمال المحافظة وهم حكم إبراهيم جرجنازي ومخزوم سلمان حيدر وضاهر يوسف الضاهر وريم محمد حسينو ومسعد رشيد عبود وأحمد مصطفى كليب ولجنة الرقابة والتفتيش عبد الحي علوان ومنى زينو ونادر إبراهيم.
وأوضح الدكتور محمد العمادي أمين فرع حماة للحزب خلال حضوره المؤتمر الذي عقد في صالة اتحاد العمال بالمحافظة أهمية المؤتمرات النقابية التي تشكل محطات مهمة لتصويب العمل وتحمّل المسؤولية في وضع الخطط والبرامج بما ينعكس إيجاباً على العمال فضلاً عن دورها في عكس وعي الطبقة العاملة في اختيار القادرين على حل مطالبها المعيشية وابتكار أساليب عمل جديدة لتجاوز الصعوبات التي تعترض العمل، مشيراً إلى التضحيات التي قدمها أفراد الطبقة العاملة إلى جانب أبطال الجيش العربي السوري، حيث أسهمت في تعزيز قوة ومنعة سورية في مواجهة ما تتعرض له من حرب كونية شرسة استهدفت جميع المنشآت الاقتصادية إلى جانب جهود العاملين في القطاع الكهربائي الذين يقومون بخدمة الوطن والمواطن.
بدوره، أشاد فايز البرشة عضو المكتب التنفيذي لنقابات العمال بالحضور اللافت للعمال وتنظيمهم النقابي في مواقع العمل والإنتاج وجميع مرافق المجتمع ما أسهم في دعم اقتصادنا الوطني وتوفير الخدمات الضرورية للمواطنين واستمرار مسيرة البناء والتنمية والتقدم وتعزيز قدرات الوطن للخروج من هذه الأزمة منتصراً.
من جهته لفت رئيس مكتب النقابة المنتخب محمد ياسر أبو زمر إلى دور عمال الكهرباء في الأزمة وصمودهم خلال السنوات الماضية وأكد أن العمال على عهدهم جند الوطن الأوفياء.
يشار إلى أنه يتبع لنقابة عمال كهرباء حماة /12/لجنة نقابية وعدد عمالها /4350/عاملاً وعاملة.


مشاركة :
طباعة

أُترك تعليقك