الاتحاد العام لنقابات العمال
الاتحاد العام لنقابات العمال
أحدث الأخبار

الأخبار » المرصد العمالي

الصفحة السابقة »

بدء الانتخابات العمالية للدورة النقابية 26 في المحافظات

2014-11-02 13:15:36



ففي دمشق انتخب المشاركون في المؤتمر الانتخابي لنقابة عمال الطباعة والثقافة والإعلام أعضاء مكتب النقابة وهم ابراهيم النجار وهيثم يونس وعدنان قره كهيا وزين الدين البكري وظافر السعد وابراهيم خليل ومازن حسن وهدى ايتوني وايمان نشواتي والمندوبين لمؤتمر اتحاد عمال المحافظة عاصم الخلاف وهشام
الدالي ومحمد الاسمر وايمن الرفاعي ومريم الصبح ومحمد هشام زيدان وأعضاء لجنة الرقابة والتفتيش المالي مهند النشواتي وحسن الططري ومنال عرفان.1
ودعا نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال عزت الكنج خلال الانتخابات التي أجريت في مبنى اتحاد عمال دمشق إلى اختيار الكوادر النقابية المؤهلة والقادرة على قيادة العمل لمواجهة التحديات بما ينعكس إيجابا على مكتسبات العمال والوطن.
وأشار الكنج إلى أن وعي الشعب وتضحيات الجيش العربي السوري الذي يتصدى لحرب ارهابية شرسة أفشل كل المخططات واسقط القناع عن الفكر الوهابي التكفيري الغريب عن ثقافة أبناء سورية.
من جهته دعا رئيس اتحاد عمال دمشق حسام ابراهيم إلى إفساح المجال أمام العمال القادرين على العطاء ودعمهم لتطوير القطاع العام والدفاع عنه.
بدوره لفت رئيس مكتب نقابة عمال الطباعة والثقافة والإعلام أسعد حميدان إلى ضرورة انتخاب نقابيين قادرين على التواصل مع زملائهم ومساعدتهم في حل المشكلات وان يحافظوا على المكتسبات العمالية و”عدم محاباة الادارات على حساب العمال” والاستعداد الجيد لمرحلة إعادة الإعمار التي ستكون بأيد وخبرات وطنية.
حضر المؤتمر الانتخابي عضو قيادة فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب العمال الفرعي حسين غزالة وأعضاء المكتب التنفيذي لعمال دمشق ورؤساء وأعضاء المكاتب والنقابات.
وفي درعا انتخب المشاركون في مؤتمر نقابة عمال الطباعة والثقافة والإعلام الذي اقيم في صالة اتحاد العمال بالمحافظة مكتب النقابة المكون من باسم زطيمة وخالد الكرتلي ومحمود درويش وسليمان الجبر ويمامة الربداوي وموسى ابو عطا وخالد الغزاوي وجانيت عيسى وهلالة الحاج وكلا من سليمان قطيفان
ومحاسن نصار عضوين متممين لمؤتمر اتحاد عمال المحافظة.1
وأشار امين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي شكري الرفاعي إلى أهمية إعطاء الكفاءات القادرة على قيادة العمل النقابي دورها في العمل ورفع سوية العمال المعيشية والثقافية والصحية مبينا دور العمال في بناء الوطن وإعلاء شأنه.
حضر المؤتمر الانتخابي عضو قيادة فرع درعا لحزب البعث عهدي زين الدين ورئيس اتحاد عمال المحافظة أحمد الديري ومدير التربية حسين دمارة.
وفي حماة عقدت نقابة عمال الطباعة والثقافة والإعلام في اتحاد عمال المحافظة مؤتمرها الانتخابي حيث أكد الدكتور محمد العمادي أمين فرع حماة لحزب البعث أن الطبقة العاملة قدمت العديد من الشهداء جنبا إلى جنب مع الجيش والقوات المسلحة في مواجهة الإرهاب التكفيري الذي يستهدف الشعب السوري مشيرا إلى
أن المؤتمرات النقابية تشكل محطات مهمة في تصويب الأخطاء وتنفيذ الخطط والبرامج بما ينعكس إيجابا على العمال.
وأشار عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال فايز البرشة إلى أن المؤتمرات الانتخابية استحقاق يعبر العمال من خلاله عن التزامهم بالثوابت الوطنية وتعزيز عوامل الصمود عبر زيادة الإنتاج وتقديم المزيد من الخدمات والاستعداد الدائم للدفاع عن الوطن إلى جانب الجيش والقوات المسلحة كما تعكس عزمهم على إعادة تفعيل المؤسسات العاملة المتضررة.
وبين عبد الكريم السبسبي رئيس اتحاد عمال حماة أن المؤتمرات الانتخابية محطة مهمة تسهم بتفعيل مشاركة العمال في تعزيز التنمية وحماية المنجزات.
وأكد جهاد ضبعان رئيس نقابة عمال الطباعة والثقافة والاعلام أن الطبقة العاملة ستبقى سباقة في العطاء والبناء والمحافظة على المؤسسات وحمايتها من الإرهاب والفساد.
وفي حمص لفت رئيس اتحاد عمال المحافظة عمر حورية في تصريح لمراسلة سانا إلى دور هذه الانتخابات في تقييم واقع العمل  النقابي وعكس مستوى وعي الطبقة العاملة التي تسعى من خلال هذه الانتخابات إلى اختيار الكوادر الكفوءة والقادرة على نقل مطالبها وهمومها للجهات المعنية والعمل على حلها.
وذكر أن عدد النقابات العمالية بحمص يبلغ 16 في حين يبلغ عدد اللجان 247 لجنة نقابية.
 


مشاركة :
طباعة

أُترك تعليقك