الاتحاد العام لنقابات العمال
الاتحاد العام لنقابات العمال
أحدث الأخبار

الأخبار » المرصد العمالي

الصفحة السابقة »

انطلاق العملية الانتخابية في اتحاد عمال اللاذقية

2014-11-02 11:28:24

نطلقت العملية الانتخابية لاختيار قيادات التنظيم النقابي العمالي في اتحاد نقابات عمال اللاذقية للدورة النقابية العمالية السادسة والعشرين التي تنعقد تحت شعار (سورية تستحق منا كل الجهد والعرق والعمل، ونحن لن نبخل عليها بشيء، كما لم يبخل أبطالنا بدمائهم وأرواحهم).
وبروح من الوطنية والغيرية وشعور عال بالمسؤولية مارس الاخوة النقابيون حقهم باختيار ممثليهم للقيادات النقابية للجان النقابية والمتممين إلى مؤتمرات النقابات ومكاتب النقابات وممثليها إلى مؤتمر اتحاد المحافظة حيث أنجزت كل من نقابات الطباعة والغزل والكهرباء والمعدنية مؤتمراتها الانتخابية التي حضر جانبا منها الرفاق والسادة د.محمد شريتح أمين فرع الحزب وأحمد الحسن عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام أمين شؤون تشريعات العمل ومخلوف أحمد رئيس مكتب العمال الفرعي وعلي داؤود رئيس اتحاد عمال المحافظة وممثلو قيادات الشعب الحزبية ومديرية العمل.
وبدأت المؤتمرات بالوقوف دقيقة صمت وفاء واكبارا لأرواح شهداء الوطن الأبرار ثم عزف النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية.
وبعد ذلك جرت مناقشة التقارير المقدمة لمؤتمرات النقابات المذكورة والتي تطرقت للواقع السياسي والتنظيمي والاقتصادي وشؤون العمل والمالي والصناديق الاجتماعية. وأشارت لواقع العمل النقابي وأهم النشاطات والفعاليات التي أنجزتها مكاتب النقابات خلال السنوات الماضية من عمر الدورة النقابية الخامسة والعشرين. كما جرى انتخاب مكاتب النقابات العمالية للنقابات المذكورة.
وكانت اللجنة الفرعية لانتخابات نقابات عمال اللاذقية للدورة السادسة والعشرين قد عقدت اجتماعاتها بشكل يومي برئاسة د.محمد شريتح أمين فرع الحزب وعضوية أحمد الحسن عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام وغادة الأسد ومخلوف أحمد عضوا قيادة الفرع وعلي داؤود رئيس اتحاد عمال المحافظة حيث جرى استعراض أسماء المرشحين للقيادات النقابية وأكد أمين الفرع على أهمية العملية الانتخابية للتنظيم العمالي وضرورة التركيز على الأكفياء والمتميزين لقيادة العمل النقابي ومراعاة تمثيل المرأة العاملة والقوى الوطنية الجبهوية وتعزيز الوحدة الوطنية والحرص على إيصال النقابيين الوطنيين القادرين على تحمل المسؤولية.
هذا وتستمر النقابات العمالية في اتحاد عمال اللاذقية بعقد مؤتمراتها الانتخابية لانتخاب أعضاء اللجان النقابية والمتممين والمندوبين ومكاتب النقابات حتى تاريخ 19 الشهر القادم.
وكان السيد علي داؤود رئيس الاتحاد قد استعرض التعليمات الخاصة بإنجاز الانتخابات العمالية لاسيما إعلان الجداول الانتخابية والتحضير لها بشكل جيد ونوه إلى ضرورة التواصل مع الاخوة العمال في تجمعاتهم وتشجيعهم على الترشح لشغل المهام النقابية ومعالجة حالات الخلل في بعض جبهات العمل.
وبين مجمل التعليمات الخاصة بالانتخابات وشروط الترشح وما يتوجب اتخاذه من اجراءات من شأنها انجاح الدورة الانتخابية بما يلبي تطلعات الحركة النقابية العمالية وطموحات الطبقة العاملة والشهداء عمال الوطن الذين ضحوا بأرواحهم وهم خلف آلاتهم أو في معاملهم.
وأكد رئيس الاتحاد حرص قيادة الاتحاد على إنجاح العملية الانتخابية والتصميم على وصول النقابيين الأقدر على العمل والعطاء ومراعاة العناصر التي كانت على تواصل وحضور في الميدان خلال الفترة الماضية والتركيز على اعتماد الموضوعية ومصلحة الوطن في اختيار القيادات النقابية.
وشدد السيد داؤود على توخي الدقة والموضوعية في العملية الانتخابية والابتعاد عن المحسوبيات والعلاقات الشخصية والنظرات الضيقة وتمثيل المرأة العاملة والقوى الوطنية الجبهوية والعمل بكل الامكانات لإيصال العناصر الجديرة والكفوءة لقيادة الحركة النقابية التي كانت على الدوام احد وأهم القوى الوطنية الشعبية في سورية الملتزمة بقضايا الوطن ومصالح الجماهير والمجسدة لتوجيهات السيد الرئيس بشار الأسد.
ثم عرض السيد داؤود لمضمون قرار المكتب التنفيذي رقم 5759 للاتحاد العام لنقابات العمال المتضمن تحديد مواعيد اجراء الانتخابات للجان النقابية ومتمميها إلى مؤتمرات النقابات وتاريخ انعقاد مؤتمرات النقابات وانتخاب ممثليها إلى مؤتمر اتحاد عمال المحافظة للدورة النقابية السادسة والعشرين على الشكل التالي:
مؤتمر نقابة عمال الطباعة 27/10
مؤتمر نقابة عمال الغزل 28/10
مؤتمر نقابة عمال الكهرباء 29/10
مؤتمر نقابة عمال المعدنية 30/10
مؤتمر نقابة عمال العتالة 1/11
مؤتمر نقابة عمال الصحة 3/11
مؤتمر نقابة عمال المصارف 4/11
مؤتمر نقابة عمال الدولة 5/11
مؤتمر نقابة عمال السكك 6/11
مؤتمر نقابة عمال النقل البري 8/11
مؤتمر نقابة عمال النقل البحري 10/11
مؤتمر نقابة عمال البناء 11/11
مؤتمر نقابة عمال السياحة 15/11
مؤتمر نقابة عمال التبغ 17/11
مؤتمر نقابة عمال التنمية 18/11
مؤتمر نقابة عمال النفط 19/11
وختم داؤود اللقاء مجددا العهد باسم عمال اللاذقية وتنظيمهم النقابي على مواصلة العمل لبناء سورية المستقبل بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد.
*اللاذقية يوسف بالوش


مشاركة :
طباعة

أُترك تعليقك