الاتحاد العام لنقابات العمال
الاتحاد العام لنقابات العمال
أحدث الأخبار

الأخبار » المرصد العمالي

الصفحة السابقة »

الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب يعقد مؤتمره الرابع عشر في مدينة الغردقة المصرية

2021-08-29 11:48:54

تنطلق غدا" أعمال المؤتمر الرابع عشر للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب الذي سيعقد على مدى يومين 30و 31 من الشهر الحالي في مدينة الغردقة في جمهورية مصر العربية ، بحضور وفود من مختلف المنظمات النقابية العربية، وممثلين عن منظمات عربية وعالمية.
ويتضمّن جدول أعمال المؤتمر انتخاب هيئة المؤتمر،
وقرار اعتماد العضوية، وتشكيل اللجنة التنظيمية، وتشكيل لجنة الصياغة. ويتضمّن أيضاً التصديق على قرارات دورات المجلس المركزي العادية والطارئة للدورة الدستورية النقابية بين المؤتمرين العامّين الثالث عشر والرابع عشر، بالإضافة إلى تقرير نشاط الأمانة العامة لسنة 2020-2021.
وستجري خلال المؤتمر أيضاً، بحسب جدول الأعمال، مناقشة الأمور المالية، والتوجهات المستقبلية للدورة الدستورية النقابية المقبلة، وانتخاب لجنة النظام العضوية، وانتخاب لجنة الرقابة المالية، واعتماد أعضاء المجلس المركزي.
سيتحدث خلال المؤتمر كلّ من: رئيس المؤتمر، الأمين العام، وممثلون عن منظمات "العمل الدولية" و"العمل العربية"، و"الوحدة النقابية الأفريقية"، وممثل الاتحاد العالمي للنقابات، وراعي المؤتمر.
ومن المقرّر أيضاً، وفق جدول الأعمال، أن يتم تكريم الأمين العام السابق للاتحاد السيد غسان غصن، وانتخاب أمين عام جديد لخمس سنوات مقبلة.. وسيشارك وفد من الاتحاد العام لنقابات العمال في سورية برئاسة الرفيق جمال القادري رئيس الاتحاد في اعمال المؤتمر .
الذي أكد بدوره أهمية انعقاد المؤتمر في هذه الظروف الاستثنائية، على مختلف الصعد، مشدّداً على أهمية تعزيز الدور التاريخي العروبي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ، شاكراً لاتحاد عمال مصر استضافته الكريمة لأعمال المؤتمر والجهود التي يبذلها الزملاء النقابيون المصريون في سبيل انجاحه.
يُذكر أنّ الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب تأسّس في دمشق في 24 آذار/ مارس سنة 1956، بهدف الدفاع عن حقوق ومصالح الطبقة العاملة العربية وحركتها النقابية والسعي إلى تطوير مستواها الحياتي مادياً ومعنوياً وتفعيل مشاركتها في بناء وتقدّم أقطارها وأمّتها العربية.


مشاركة :
طباعة

أُترك تعليقك