الاتحاد العام لنقابات العمال
الاتحاد العام لنقابات العمال
أحدث الأخبار

الأخبار » تكنولوجيا

الصفحة السابقة »

تهيئة خدمة FTTH لإيصال الإنترنت بسرعات عالية

2019-07-11 10:13:22

كشف مدير الإدارة الفنية في الشركة السورية للاتصالات أيمن حموية أن تكلفة الأعمال المدنية لخدمة الـ Ftth حوالي 250 مليون ليرة للمحافظات التي تتم تهيئتها لاستقبال هذه الخدمة حالياً لإيصال الإنترنت إلى المنازل والشركات عبر الكابل الضوئي بسرعات عالية تتراوح بين 8 ميغا و16 ميغا، التي تم إطلاقها مؤخراً في محافظة اللاذقية.
وذلك ضمن التوجُّه نحو خطة إزالة كل الشبكات النحاسية التي أصبحت جودتها ضعيفة في تقديم خدمات الإنترنت بالمقارنة مع خدمات الفايبر التي ستصبح متوافرة خلال شهر في عدد من أحياء بعض المحافظات وهي: دمشق، اللاذقية، حماة، طرطوس، حلب، حمص والسويداء، منوهاً بأن هذه الخدمة ستحلُّ مكان خدمة الـ ADSL خلال عدة سنوات وإزالة كل الشبكات النحاسية.
وعن أسعار خدمة الـFTTH وهل ستكون متناسبة مع كل الشرائح اقتصادياً وهل هنالك نية لتخفيض السرعات مستقبلاً؟! قال: إن أسعارها حالياً غير متناسبة مع كل الشرائح، ولكن هناك نية مستقبلية لتخفيض السرعات فيها لغاية اثنين ميغا, بحيث تصبح أسعارها ملائمة لكل الشرائح من دون استثناء.
وحول وجود نية أو عدمها لحجب تطبيقات الدردشة كما يُشاع وإلغاء كل المكالمات الصوتية والفيديو أشار إلى عدم وجود نية لذلك من قِبل الشركة السورية للاتصالات التي لم تتلقّ أي شيء بهذا الخصوص من قِبل الهيئة الناظمة، موضحاً أن سوء خدمات بعض التطبيقات مثل (الواتس آب) هي بسبب السيرفر الأمريكي وليس من الداخل، حيث تم خنق السيرفر على سورية بسبب الحصار الذي مازالت البلد تعانيه إلى الآن.
المصدر : جريدة تشرين


مشاركة :
طباعة

أُترك تعليقك