الاتحاد العام لنقابات العمال
الاتحاد العام لنقابات العمال
أحدث الأخبار

الأخبار » تكنولوجيا

الصفحة السابقة »

حكي شباب

2017-06-07 07:24:09

خطوة تسجّل للاتحاد الوطني لطلبة سورية بإطلاق المشروع المعلوماتي، حيث من المقرر أن تنطلق غداً المرحلة الثالثة منه في مختلف الجامعات الحكومية التي تتواجد فيها فروع للاتحاد وهي ” دمشق- السويداء- حمص- حماة- وطرطوس- اللاذقية- حلب- معاهد دمشق- معاهد حلب”.

الثقة والإصرار والطموح الكبير عنوان العمل بهدف الارتقاء نحو الأفضل، واللافت في هذه المرحلة أنها تستهدف تدريب جرحى أبطال الجيش العربي السوري والقوات الرديفة، عبر برامج وحصص تدريبية متقنة لإكسابهم المهارات والخبرات في الحاسوب وصيانته، ومنحهم شهادة الـ icdl.

وتكتسب هذه الخطوة أهميتها من كونها مجانية وتقدم خدمات للمتدربين يحتاجونها في سوق العمل، وهي بنفس الوقت تحقق فرص عمل، وخاصة ما يتعلق بصيانة الحاسوب وتصميم البرامج والمواقع الإلكترونية، حيث بإمكان من يخضع لتلك الدورات أن يلم إلماماً كبيراً بذلك بوجود عدد من المدربين من ذوي الخبرة العالية من الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية الشريكة بهذا المشروع.

في المراحل الماضية كان الهدف أبناء الشهداء، والحصيلة التي زودنا بها مكتب المعلوماتية المركزي بالاتحاد تشير إلى استفادة أكثر من 1000 شاب وشابة من المشروع في مختلف المحافظات السورية أغلبهم اليوم تمكّن من الحصول على العمل وبدأ مسيرة حياته وتحقيق ذاته.

بالمختصر، البادرة جيداً جداً، وكلنا أمل أن تحذو باقي الجهات الرسمية والمنظمات الشعبية حذو اتحاد الطلبة بالاهتمام الفعلي بذوي الشهداء وجرحى الجيش والقوات الرديفة، فمثل تلك الدورات في المراكز الخاصة تكلف عشرات الآلاف لا يقدر على دفعها أو تأمينها أبناء الشهداء أو الجرحى من المقاتلين الذين يحتاجون دعماً فعلياً يفيدهم على الأمد البعيد مع احترامنا لكل حفلات التكريم!

ولن يتوقف اهتمام اتحاد الطلبة عند هذا الحد، بل هناك مشاريع معلوماتية أخرى ذات أهمية كبيرة فيما يتعلق بتعزيز ونشر ثقافة المعلوماتية التي باتت تتصدر الواجهة، "معكم نستمر وبكم يكبر مشروعنا ويحقق هدفه" هذا هو الشعار الذي يعمل عليه المشروع الناجح الذي نتمنى دعمه من كافة الجهات المعنية ليصل لبيت كل شهيد وجريح وطالب سوري مخلص لوطنه.



مشاركة :
طباعة

أُترك تعليقك