الاتحاد العام لنقابات العمال
الاتحاد العام لنقابات العمال
أحدث الأخبار

الأخبار » ثقافة وفنون

الصفحة السابقة »

ندوة بعنوان "قراءة في خطاب السيد الرئيس بشار الأسد أمام مجلس الشعب- المعاني والدلالات" في اتحاد عمال محافظة اللاذقية

2020-09-03 05:59:30

ضمن توجيهات الاتحاد العام لنقابات العمال أقام اتحاد عمال محافظة اللاذقية بالتعاون مع أمانة الثقافة والإعلام في الاتحاد ندوة بعنوان قراءة في خطاب السيد الرئيس بشار الأسد أمام مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث في قاعة المؤتمرات بالاتحاد، ألقاها الرفيق الدكتور فادي عياش الباحث الاقتصادي، الأستاذ الجامعي المستشار لدى رئاسة مجلس الوزراء، عضو الهيئة الاستشارية لمكتبي العمال والاقتصادي الفرعي والمركزي، وأدارها الرفيق يوسف بالوش أمين سر فرع الجبهة الوطنية التقدمية في اللاذقية بحضور الرفاق أعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء وأعضاء مكاتب النقابات واللجان النقابية في اتحاد عمال المحافظة، وسلط الضوء فيها على مضامين الخطاب خاصة الجانب الاقتصادي
حيث بدأت الندوة بالوقوف دقيقة صمت وفاء لأرواح شهداء سورية وروح القائد المؤسس حافظ الأسد، وقدم الرفيق الدكتور فادي عياش عرضاً مفصلاً لخطاب السيد الرئيس الشامل والذي يشكل خارطة طريق للمرحلة المقبلة وتأكيده على أهمية الدستور ومواجهة أي محاولة لتمرير دستور يفرض على سورية وعدم القبول بالطروحات الانهزامية، ولفت إلى ضرورة الإصلاح الإداري الذي تبلور في برنامج إصلاحي.
وتحدث د. عياش عن تأثير الحرب على الاقتصاد الوطني والمشاكل التي تواجه العمل الاستثماري ومشجعات الاستثمار والسبل الكفيلة بتحسين الوضع المعيشي للشعب، كما أشار إلى المنعكسات السلبية للتهريب على الاقتصاد الوطني.
وأكد د. عياش على أهمية الاقتصاد الزراعي والتركيز على إقامة صناعات زراعية، ودور الإنتاج الزراعي بشقيه الزراعي والحيواني، والتشجيع على زيادة الاستثمار في الزراعة
وتطرق إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة وأهميتها في تأمين احتياجات الشعب من السلع والمنتجات وتحقيق الاكتفاء الذاتي.
وركز د. عياش على الدور الريادي للقطاع العام في مسيرة إعادة بناء وإعمار سورية وتأكيد السيد الرئيس بشار الأسد على دور الإصلاح وتحديث القوانين والتشريعات لخدمة عملية إعادة البناء والإعمار.
وفي ختام حديثه شكر قيادة المنظمة العمالية في المحافظة لهذه المبادرة التي تؤكد تصميمها على دفع مسيرة العمل النقابي وترجمة توجيهات قائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد.


مشاركة :
طباعة

أُترك تعليقك