الاتحاد العام لنقابات العمال
الاتحاد العام لنقابات العمال
أحدث الأخبار

الأخبار » ثقافة وفنون

الصفحة السابقة »

فعاليات مهرجان “معا إلى سورية” تنطلق من السويداء

2015-02-22 22:13:55

في يومها الاول فعاليات مهرجان “معا إلى سورية” تنطلق من السويداء
انطلقت مساء اليوم على مسرح المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء فعاليات مهرجان “معا إلى سورية” الذي تقيمه وزارة الثقافة في محافظات حماة وحمص واللاذقية وطرطوس والسويداء.
وتضمنت فعاليات اليوم الأول من المهرجان حفلا موسيقيا أحيته فرقة “طرب ذهب” قدمت خلاله عدة فقرات موسيقية غنائية مستمدة من التراث السوري والطرب الأصيل والقدود الحلبية إلى جانب أغان لكبار عمالقة الفن العربي مثل أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب وعبد الحليم حافظ وفريد الأطرش وأسمهان.
وأشار مدير ثقافة السويداء منصور حرب هنيدي في تصريح لمراسل سانا إلى أن المهرجان يدل على إرادة الحياة لدى الشعب السوري وإصراره على الصمود ومواجهة ثقافة الجهل والظلام والدمار بثقافة الحضارة والفن والموسيقا لافتا إلى أن سورية التي قدمت للعالم أول أبجدية ستبقى إرادة الحياة تنبض فيها وستبقى تقدم لكل شعوب الأرض رسالة الفن والإبداع والسلام.
3وتتضمن فعاليات المهرجان الذي يستمر 4 أيام حفلات موسيقية تحييها فرق نظير مواس وصفوان العابد وصلحي الوادي.
وسبق المهرجان افتتاح معرض فني للفنان التشكيلي ربيع البعيني ضم نحو 40 لوحة امتازت بالغنى في المواضيع والتنوع في الأساليب الفنية والمدارس التشكيلية بين الواقعية والتعبيرية والتجريدية وجسدت حالات اجتماعية عدة مثل الفراغ الموحش والخراب والدمار والتهجير الناجم عن الأزمة إلى جانب رسم للورود والوجوه الإنسانية التي عكست مشاعر وأحاسيس الفنان.


مشاركة :
طباعة

أُترك تعليقك