الاتحاد العام لنقابات العمال
الاتحاد العام لنقابات العمال
أحدث الأخبار

الأخبار » الشباب

الصفحة السابقة »

جهود شبابية لتطبيق أفضل نموذج عملي للخدمات الطبية

2015-02-15 08:46:30

تعتبر العيادات السنية من المراكز الخدمية التطوعية المهمة في جمعية “الشباب الخيرية” والتي بدأت تكتسب سمعة طيبة على مستوى مدينة دمشق فهي تقدم خدمات علاجية هامة في مختلف اختصاصات طب الاسنان لشريحة واسعة من سكان منطقة دمر والوافدين إليها من مختلف المناطق السورية.

وذكر الدكتور إياد البني من أعضاء الجمعية أن المركز يضم أطباء من اختصاصات مختلفة وبخبرات عالية يتوزعون على ثلاث عيادات مجهزة بأفضل المعدات الطبية الالكترونية للوصول لعلاجات ناجحة و دقيقة و بجودة عالية إلى جانب أسعاره الرمزية أن لم تكن مجانية في كثير من الأحيان.

وأضاف.. هذه الشروط شبه المثالية جعلت المركز محط ثقة أهالي المنطقة و المناطق المجاورة لدمر والذين راحوا يتوافدون بكثافة ملحوظة على المركز للحصول على خدماته ما يؤكد أهمية ما نقوم به خاصة في هذه الظروف التي تتطلب تضافر الجميع كل حسب اختصاصه.

بدوره بين الدكتور الشاب أمين العبد من أعضاء الجمعية أن المركز يقدم كافة العلاجات السنية فلا يقتصر على الحالات الإسعافية إذ يضم أطباء أسنان ممارسين وأخصائيين في الجراحة الفكية والتقويم والتعويضات المتحركة واللثة حيث يصار إلى معالجة جميع هذه الحالات دون تردد أو تقصير.

وقال.. في مجال الجراحة الفكية تجرى مختلف العمليات الجراحية الصغرى والمتوسطة حيث يتم اجراء عمليات قلع الاسنان المنطمرة وكشف الانياب المنطمرة لجرها تقويميا واستئصال الاكياس والاورام الفكية واللثوية وقطع اللجام واجراء عمليات قطع الذروة وبالنسبة لتقويم الاسنان يتم العلاج بالاجهزه الثابتة والمتحركة لمختلف الحالات التقويمية.

كذلك الأمر بالنسبة للتعويضات المتحركة حيث تحدث الدكتور المتطوع خلدون محمد أنه يتم التعويض بالأجهزة الجزئية والكاملة المعدنية فيتاليوم أو اكريليه تقليدية أو مرنة اضافه لتبطين البدلات لزيادة الراحة والثبات وصنع وصلات مثبتة للبدلات للحد من الحركة.

وتتضمن الخدمات التي يقدمها فريق الأطباء المتطوعين إلى جانب ما ذكر علاجات تجميلية أساسية حيث يتم حسب محمد إجراء حشوات تجميلية ضوئية وتيجان خزف وزيركون ووجوه فينير بالاضافة إلى التبييض المنزلي والليزري.

ويضيف أن هناك خدمات احترافية مميزة يقوم بها اطباء مختصون في المركز مثل زراعة الاسنان التي تتم بجودة عالية و بأسعار مناسبة الى جانب سحب العصب الآلي باستخدام جهاز “تحديد الذروة” و جهاز “البروتيبر”.

يشار إلى أن “جمعية الشباب الخيرية” تأسست في العام 2005 ويتم تمويلها عن طريق التبرعات إلى جانب استثمارات الجمعية كما أن جميع أعضائها هم من الشباب المتطوع.

sana.h


مشاركة :
طباعة

أُترك تعليقك