الاتحاد العام لنقابات العمال
الاتحاد العام لنقابات العمال
أحدث الأخبار

الأخبار » الشباب

الصفحة السابقة »

13 فريقاً في المسابقة البرمجية للجامعة الافتراضية السورية

2021-09-01 02:21:40

تنافس 13 فريقا في المسابقة البرمجية للجامعة الافتراضية السورية المؤهلة للمسابقة البرمجية الوطنية على مدى خمس ساعات متواصلة اليوم في مركز التعلم مدى الحياة التابع للجامعة بدمشق.

وتتضمن المسابقة مجموعة من المسائل التي تتطلب مقدرة عالية من التحليل والتفكير المنطقي والخوارزميات البرمجية حيث تتأهل الفرق الأربعة الأوائل في هذه المسابقة إلى المسابقة البرمجية الوطنية لعام 2021 والتي تشارك فيها فرق من معظم الجامعات السورية لتتأهل الفرق الفائزة فيها إلى المسابقة الإقليمية ومن ثم العالمية.

ولفتت سلمى قباني مديرة المسابقة إلى أن المسابقة البرمجية تجري بين الفرق الـ 13 ويتألف الفريق الواحد من ثلاثة متسابقين ومدرب يعمل على حاسوب واحد لحل مجموعة من المسائل الحياتية برمجيا في خمس ساعات متواصلة ويحصل على المركز الأول الفريق الذي ينجح في حل أكبر عدد من المسائل في أقصر وقت ويتأهل عدد من الفرق المتقدمة بنتائجها إلى المنافسات على كل المستويات الوطنية والإقليمية والعالمية.

وأكدت قباني أن الجامعة الافتراضية السورية تهتم بالمسابقة البرمجية انطلاقا من مسؤوليتها العلمية كون مجال المعلوماتية يدخل في صلب تكوينها وعملها إضافة إلى مسؤوليتها العلمية.

وأوضح مؤيد مكية طالب سنة ثالثة هندسة معلوماتية في الجامعة أنه يشارك للمرة الأولى في المسابقة ويطمح عبر هذه المشاركة للوصول لمراحل أعلى بينما أكد يزن الست سنة ثالثة أن المسابقة تقدم له فائدة وخبرة عملية.

وأشار طارق حلاق سنة ثالثة معلوماتية ونغم الشعراني التي تشارك في المسابقة للمرة الرابعة إلى أن حل المسائل يساعدهما في تنمية التفكير المنطقي.

وبين عبد القادر غندورة مدرب في المسابقة البرمجية في الجامعة الافتراضية أن الخوارزميات التي يتعلمها الطلاب في المسابقة هي ذات مستوى أعلى من المطروح في المناهج الجامعية وتعتمد على الطالب فبمقدار ما يتعلم يستطيع أن يحل أكثر إضافة إلى أنها تكسب المشاركين طريقة تفكير تساعدهم في تجاوز المقابلات أثناء التقدم لفرص العمل.

سانا


مشاركة :
طباعة

أُترك تعليقك