الاتحاد العام لنقابات العمال
الاتحاد العام لنقابات العمال
أحدث الأخبار

الأخبار » المرصد العمالي

الصفحة السابقة »

لقاء نقابي عمالي عراقي سوري في دمشق

2021-08-04 05:04:38

استقبل الرفيق جمال القادري رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال سورية وفداً نقابيا عمالياً عراقيا برئاسة الأخ ستار دنبوس براك الباوي رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق حيث تناول الحديث الواقع النقابي العمالي العربي والتحديات التي تواجهه وبحثا أيضاً سبل تدعيم العلاقات العمالية وتنسيق المواقف النقابية بين الاتحادين الشقيقين.
وبعد الترحيب بالوفد الضيف لفت القادري إلى العلاقات النقابية المتميزة بين سورية والعراق والتي تصب في مصلحة تمتين العمل النقابي العربي المشترك ودعم مسيرة الاتحاد الدولي لنقابات لعمال العرب وأشاد "القادري " بمواقف عمال العراق الداعمة لشعب وعمال سورية في حربهم ضد الإرهاب و صمودهم في وجه الحصار الأمريكي و كل الإجراءات الأحادية الجانب الهادفة إلى تجويع الشعب السوري الماضي بثبات نحو تحقيق النصر خلف جيشه البطل و قائده المقدام، ومشيداً في الوقت ذاته بالانتصارات التي يحققها العراق جيشاً وشعباً ضد الارهابين الدواعش .. وأشار القادري إلى أنّ الحرب الإرهابية الشرسة والضغوط الاقتصادية الهائلة لم تنل من عزيمة وصمود الشعب السوري بل زادته تمسكاً بوطنه واصطفافا خلف قيادته البطلة.
من جهته أكد ستار دنبوس براك استعداد اتحاد عمال العراق لتوسيع هامش التعاون ودعمه في مجالات العمل النقابي وفي كلّ المجالات عبر تكثيف اللقاءات وتبادل الخبرات بين الاتحادين مشدّداً على أنّ سورية صمام الأمن والأمان في المنطقة والعلاقة معها تاريخية وراسخة.
وحضر اللقاء رحيم لعيبي محسن الغانمي نائب رئيس الاتحاد العام العراقي وحسين جاسم المحمد سعادة حميد عبرة عضوا المكتب التنفيذي في اتحاد عمال العراق وأعضاء المكتب التنفيذي في اتحاد عمال سورية.
والجدير بالذكر ان الوفد النقابي العراقي الضيف وصل إلى دمشق صباح اليوم في زيارة نقابية تستمر لمدة أربعة أيام.


مشاركة :
طباعة

أُترك تعليقك